منتديات بحر العرب
مرحبا بك نرجوا ان تكون بتمام الصحة والعافية
اهلا بك في منتديات بحر العرب و نرجو الانضمام لعائلتنا

الجزائر تتاهل لكاس افريقيا وتضع قدما في كاس العالم

اذهب الى الأسفل

الجزائر تتاهل لكاس افريقيا وتضع قدما في كاس العالم

مُساهمة من طرف الاميرة نور في الإثنين سبتمبر 07, 2009 7:33 am

حقق منتخب الجزائر فوزاً هاماً على ضيفه منتخب زامبيا 1-صفر في مباراة الجولة الرابعة بالمجموعة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2010 والمقرر إقامتها في جنوب أفريقيا.

جاء هدف المباراة الوحيد عن طريق اللاعب رفيق صايفي في الدقيقة 59 من هجمة منظمة.

بهذا الفوز , رفع المنتخب الجزائري رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الأولى , وبينما تجمد رصيد زامبيا عند 4 نقاط في المركز الثالث وانتهى أملها نظرياً في التأهل إلى كأس العالم , ويتفرغ منتخب (الرصاصات النحاسية) للمنافسة على البطاقة الثالثة للتأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2010 التي ستقام في أنجولا خلال يناير المقبل , في الوقت الذي انحصرت فيه المنافسة على بطاقة التأهل إلى المونديال بين الجزائر ومصر.

بدأ المنتخب الجزائري المباراة بتشكيل مكون من الوناس قواوي , وكريم زياني , وعنتر يحيى , ونذير بلحاج , ومجيد بوقره , وكريم مطمور , ورفيق حليش , وخالد لموشيه , ورفيق جبور , ورفيق صايفي , ويزيد منصوري.

أما منتخب زامبيا فبدأ المباراة بتشكيل مكون من كنييدي مويني , فيليكس كاتونجو , جاكوب مولينجا , فرانسيس كاسوندي , دينيس باندا , هيموندي هيشاني , جوسيب موسوندا , كريستوفر كاتونجو , نواح شيفوتا , إيمانويل مبولا , جوانس ساكواها.

البداية كانت بسرعة من منتخب الجزائر , وكانت أول تسديدة في المباراة من خالد من لوموشيه في الدقيقة الثانية.

وفي الدقيقة 10 , نفذ المنتخب الزامبي هجمة مرتدة سريعة من الناحية اليسرى
لكنها ضاعت , وارتدت الكرة من دفاع الجزائر ليسددها شيفوتا إلى خارج المعلب.

وترددت الكرة للجزائر في الدقيقة 11 , ويتوغل كريم مطمور داخل وسط ملعب زامبيا ويسدد كرة قوية ولكنها تعلو المرمى الزامبي.

ومن الدقيقة 20 بدأ منتخب زامبيا في تملك زمام الأمور في منطقة وسط الملعب , وقام بمحاصرة الجزائر في وسط ملعبها محاولاً تسجيل هدف السبق في المباراة معتمداً على الكرات الطولية الساقطة خلف خط دفاع الجزائر على الطريقة الإنجليزية.

وفي الدقيقة 29 سدد فيليكس كاتونجو كرة قوية علت عارضة مرمى قواوي بسنتيمترات.

وفي الدقيقة 32 , ظهر من جديد المنتخب الجزائري بكرة خطيرة عندما اخترق بلحاج من الجهة اليسرى ولعبها مطمور برأسه وحولها الحارس إلى ركنية , ونفذ المنتخب الجزائري الركنية وقفز رفيق صايفي فوق أحد المدافعين ولعبها ليسجل هدفا لكن الحكم ألغى الهدف بدعوى ارتكاب صايفي خطأ.؟؟؟؟؟

وفي الدقيقة 39 قام جوسيب موسوندا بعرقلة صايفي في وسط الملعب , واكتفى الحكم راجيندرابارساد بتحذير موسوندا.

وفي الدقيقة 43 حصل فيليكس كاتونجو على أول بطاقة صفراء في المباراة بعد عرقلة صايفي , وبعدها بدقيقة واحدة حصل شقيقه كريستوفر على بطاقة صفراء هو الآخر في كرة مشابه.

ومرت باقي دقائق الشوط الأول في محاولات من منتخب الجزائر لتسجيل هدف قبل انتهاء الشوط الأول , ولكن الشوط انتهى بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني قام رابح سعدان المدير الفني لمنتخب الجزائر بالدفع بمراد مغني بدلاً من عنتر يحيى , وكان منتخب الجزائر هو الأكثر خطورة , وحصل الفريق على خطأ من على حدود منطقة جزاء زامبيا , سدده بلحاج ولكن الدفاع حول الكرة إلى ركنية.

وفي الدقيقة 50 ألغى حكم المباراة هدفاً لمنتخب زامبيا سجله فرانسيس كاسوندي نظرا للتسلل.

وفي الدقيقة 59 , انطلق رفيق جبور من جهة اليمين في هجمة سريعة , وأرسل عرضية لعبها صايفي من مرة واحدة إلى داخل الشباك معلناً عن الهدف الأول لمنتخب الجزائر.

وفي الدقيقة 65 , أجرى سعدان التبديل الثاني حيث دفع بعد القادر غزال ليحل محل رفيق جبور صاحب الكرة العرضية التي جاء منها الهدف الأول.

في الدقيقة 73 , قام يزيد منصوري بعرقلة فيليكس كاتونجو , وأنذره حكم المباراة بالبطاقة الصفراء. ليحرمة من المباراة القادمة امام روندا

وفي الدقيقة 76 أرجى الفرنسي هيرفيه رينارد المدير الفني لمنتخب زامبي تغيريين دفعة واحدة حيث سحب نواح شيفوتا وكريستوفر كاتونجو ونزل بدلا منهما

في الدقيقة 77 , كاد منتخب الجزائر يدرك الهدف الثاني عندما لعب صايفي كرة بكعب القدم وصلت إلى عبد القادر غزال داخل منطقة الجزاء ولعبها قوية ولكنها ارتدت من عارضة المرمى الزامبي.

وفي الدقيقة 79 , ضاعت فرصة أخرى من الجزائر بعد أن لعب بلحاج كرة عرضية من الجهة اليسرى ولعبها كريم مطمور من مرة واحدة ولكنها علت مرمى زامبيا.
ومع وصول عمر المباراة إلى الدقيقة , كان المنتخب الجزائري معتمداً على دفاع المنطقة وتنفيذ الهجمات المرتدة السريعة للوصول إلى الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 84 , كاد دينيس باندا أن يسجل هدف التعادل لمنتخب زامبيا من تسديدة ولكن الكرة خرجت إلى ضربة مرمى.

ومرت دقائق المباراة المتبقية وسط محاولات من زامبيا لتعديل النتيجة ولكن المنتخب الجزائري نجح في الحفاظ على فوزه على أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلناً فوز الجزائر بثلاثة نقاط جديدة.

وبهدا يكون المنتخب الجزائري ضمن تاهله لكاس افريقيا ويضع قدما في كاس العالم

مبروووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووك لكل الجزائريين

_________________




avatar
الاميرة نور
حائزة على الاشراف العام الماسي
حائزة على الاشراف العام الماسي

انثى عدد المساهمات : 402
تاريخ الميلاد : 18/09/1991
تاريخ التسجيل : 13/08/2009
العمر : 27
المزاج : سعيييييييدة جدا ومتقلبة المزاج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى