منتديات بحر العرب
مرحبا بك نرجوا ان تكون بتمام الصحة والعافية
اهلا بك في منتديات بحر العرب و نرجو الانضمام لعائلتنا

سنفوز على مصر ولن نستسلم أمام الجزائر"

اذهب الى الأسفل

سنفوز على مصر ولن نستسلم أمام الجزائر"

مُساهمة من طرف خيرو مسعي في الجمعة سبتمبر 04, 2009 2:59 am

أطلق نجم المنتخب الرواندي هارونا نيونزيما عبارات التحدي في وجه المنتخب المصري متوعدا إياه بالتفوق عليه في اللقاء المرتقب في افتتاح الجولة الرابعة من تصفيات المونديال والمقررة هذا السبت.

وقال هارونا نيونزيما صانع ألعاب المنتخب الرواندي في حديث خاص للشروق بأن منتخبه عازم على الظفر بالنقاط الثلاث للمباراة مهما كانت قوة المنافس ورغبته.
وأوضح في اتصال هاتفي للشروق"سنلعب كل أوراقنا، إذ لم نحصد سوى نقطة واحدة في التصفيات، وعلينا الظفر بنقاط المباراة على الأقل للمنافسة من أجل التأهل لكأس إفريقيا".
وفيما إذا كان المنتخب المصري سيرمي بكل ثقله على أمل ملاحقة المنتخب الجزائري عبر نيونزيما عن ذلك ضاحكا بالقول "لكم أن تسعدوا في الجزائر فقط عليكم الفوز أمام زامبيا لأننا سنتفوق حتما على مصر".
وعاد هارونا وهو أحد أبرز نجوم رواندا ليصحح الأوضاع بالقول"لا تهمنا المنافسة بين مصر والجزائر ونركز اهتمامنا على الفوز في المباريات المقبلة إذا رغبنا في التأهل لكأس إفريقيا".

"نصوم رمضان ولكن سنفطر يوم المباراة"

ويضم تعداد منتخب رواندا عددا من اللاعبين المسلمين، وهارونا نيونزيما واحد من هؤلاء، حيث يؤدي واجباته الدينية بشكل متواصل حسب ما أبلغ به الشروق.
ومن الصدف أن حوارنا مع اللاعب تزامن مع تناوله لوجبة الإفطار
(الساعة الخامسة ونصف مساء) ويقول نونزيما (هناك عدد من اللاعبين المسلمين يؤدون فريضة الصيام ونتناول وجبة الإفطار على الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي).
وفيما إذا كان سيصوم يوم المباراة قال نبونزيما "أصوم بشكل عادي في باقي الأيام، لكني أفطر يوم المباراة، سنفطر جميعنا يوم المباراة".
ويعلق عن برمجة اللقاء في الواحدة زوالا بالقول أن منتخب رواندا كذلك يضم لاعبين مسلمين "ولا أعتقد بأننا سنستغل طرقا لا رياضية للفوز على المنتخب المصري الذي يعتقد بأن اختيار التوقيت هو بهدف التأثير على لاعبيه الصائمين"، قال محدثنا قبل أن نبلغه بأن لاعبي المنتخب المصري سيفطرون يوم المباراة.

الجزائر في طريق معبد للمونديال..

واعتبر صانع ألعاب المنتخب الرواندي أن نظيره الجزائري يلعب بطريقة جيدة وحقق نتائج إيجابية وهو ما يضعه في موقع المرشح الأول للوصول إلى مونديال جنوب إفريقيا.
وأوضح قائلا: "أعتقد أن هذه الجولة ستحدد جيدا معالم المجموعة ومن هو أقرب للتأهل للمونديال، لكن وبالنظر إلى الترتيب العام وجدول المباريات فإني أرشح الجزائر للوصول إلى المونديال".
وقال المتحدث إن منتخب بلاده يملك عناصر شابة وموهوبة وتنقصها الخبرة وإنه سينافس بلا هوادة للظفر على الأقل بإحدى تأشيرات التأهل لكأس إفريقيا، موضحا بأن المباراة الموالية للمنتخب الجزائري أمام نظيره الرواندي لن تكون سهلة بالمرة للخضر.
وكشف هاورنا، والذي عاث فسادا في دفاع المنتخب الجزائري في مباراة الذهاب، بأنه سينتقل للعب في أحد الأندية السويسرية بعد أن أوشك على الإمضاء لفريق هيرتا برلين الألماني الشهر الماضي قبل أن تتوقف المفاوضات.
avatar
خيرو مسعي
$tou_tou$ وحش الرياضة الاسطوري

ذكر عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 29/08/2009
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : جميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى